السبت 4 ديسمبر 2021 02:46 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
سوشيال ميديا

“أم كريم”.. قصة كفاح سيدة ريفية وثقتها الكاميرا

حكاية وطن

أذاع برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon ، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوى والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرًا تلفزيونيًا، بعنوان "أم كريم".. قصة كفاح سيدة ريفية وثقتها الكاميرا.

وكثيرة هن النساء الريفيات اللاتي يعملن الأعمال الشاقة مساعدة للرجل بكل همة ونشاط وحيوية، لذا تجدهن من الصباح الباكر يقمن بأعمالهن بشكل متكرر دون كلل أو تذمر.

رحلة الكاميرا التي بدأها كريم عصام في الصباح للسيدة وهو تجهز الفرن المصنوع من الطين لتصنيع الخبز، ثم تتجه نحو ماشيتها لجلب الطازج وتحضير وجبة الفطور الشهية والجلوس على طبلية واحدة، تلك الرحلة اليومية التي وثقتها الكاميرا شاهد على كفاح السيدة التي لا تعرف كلل.

صورة تبدو وكأنها مرسومة لسيدة الريف، استطاع كريم من خلالها أن يظهر أدق تفاصيل حياتها اليومية متمنيًا أن تكون والدته هي الأم المثالية لهذا العام تقديرًا لمجهوداتها، وامتلأت منصات التواصل الاجتماعي بعبارات المودة والترحيب والدعم للسيدة الريفية التي تمثل قطاعًا كبيرًا من سيدات الريف المصري وتعكس جهود المرأة التي لا تتوقف عن العمل في سبيل حماية أسرتها وتعليم أبنائها.

بدوره قال كريم عصام، خلال تصريحات عبر "سكايب"، إنه استخدم الجمال الريفي لتصوير السيدة، مشيرًا إلى أنها نموذج متكامل للمرأة المصرية، وأوضح أن والدته هي من طلبت أن يصورها: "كنت ألتقط صوري بمحافظة القاهرة ومحافظات أخرى ولم أكن أصور الناس في الريف".

وأضاف: "لما صورتها أول صورة الريف عجبني وحسيته أكتر، وبقيت أصورها كل فترة وأطبع لها الصور زي ما طلبت مني، لأنها كانت عاوزة عيالها يعرفوا بعد كده إنها تعبت عشان تربيهم".

ام كريم قصه كفاح سيده ريفيه صباح الخير يا مصر بوابه المصريين