السبت 4 ديسمبر 2021 03:24 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
تحقيقات

بالصور .. الباعة الجائلين يحتلون قضبان السكة الحديد بالغربية والمسؤلين في غيبوبة

حكاية وطن

فقراء ساقهم القدر ليحصلوا على قوت يومهم من فرش الشارع ، ولكن هل يقودهم رزقهم الى التهلكه ..؟!

يحدث في مركز قطور احد مراكز محافظه الغربيه التى تشتهر بالزراعة و التجارة ، تجد الباعة يفترشون على قضبان السكة الحديد ويدخلون دائرة خطر قدوم القطار بشكل مفاجئ و سريع..ولكن لماذا ؟ هل عدد الزبائن أكثر في هذه المناطق أم أن المدينة ضاقت واكتظت شوارعها فلم يجدوا الا تلك الاماكن؟!.

 المشهد  يتكرر يوميا، ويزداد بشكل كبير يوم الجمعة اليوم المخصص للسوق الرئيسي للمركز ،  تكمن صعوبة المشهد حين يعبر القطار بجوار بضائعهم، حين يدق ناقوس المزلقان ولا يلتفت منهم احد وتجد المارة في تعجب وفي خوف وتساءل من حالة هؤلاء الباعة ، الذين وضعوا بضائعهم على شريط السكه الحديد، والاخطر انهم قد يفترشون على تحويلات القطار، التى من الممكن ان تتعطل  بسبب وجود اقفاصهم او صناديقهم التى يضعونها بين التحويلات والتى قد تعرض حياه الألاف من ركاب القطارات للخطر.

قال م .ع. ل  الذي رفض ذكر اسمه  وهو أحد الباعة :" هنروح فين يعني  عيزين  نأكل لقمه عيش بالحلال و نأكل عيالنا، معناش فلوس نأجر مكان".

وتابع : " كمان مفيش مكان مخصص للسوق والمكان اللي بيفرش فيه البياعين مش مكفي ياباشا العمر واحد والرب واحد".

و يرى طارق محمود محامي، من اهل المركز ان هذا الامر مرفوض وغير مقبول لانهم يعرضون ارواحهم للخطر  ليسر ارواحهم فقط  بل  ارواح الذين يقفون ايضا للشراء منهم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏سماء‏، و‏شجرة‏‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏