السبت 22 يناير 2022 10:15 صـ 18 جمادى آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
تحقيقات

بعد ان أعلنتهما الشركة أمام العالم ..تعرف على مواصفات هاتفي سامسونج جلاكسى s9 و s9 بلس

حكاية وطن

أعلنت شركة سامسونج عن أطلاق هاتفيها الجديدين جلاكسى s9 وجلاكسى s9 بلس، في مؤتمر حاشد بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأكدت الشركة الكورية الجنوبية أنها دعمت هاتفيها بنفس التصميم الزجاجى مع الإطار المصنوع من الألومنيوم وزجاج جوريلا الشهير المقاوم للخدش والكسر، الذى تشتهر به هواتفها، لكنها قلصت من حواف الهاتفين الجديدين.

وتشمل التغييرات الطفيفة فى التصميم الخاص بهاتفى جلاكسى s9 وs9 بلس إخفاء ماسح القزحية بشكل جيد، وقارئ بصمات الأصابع وضع بشكل صحيح، مع تغيير مكان مكبرات الصوت السفلية.

ودعمت الشركة هاتفيها الجديدين بشاشة Super AMOLED مع دقة Quad HD، إذ يبلغ قياس شاشة هاتف جلاكسى s9 نحو 5.8 بوصة، وتعرض الصورة بدقة1440 x 2960 بيكسل، بينما تصل مساحة شاشة هاتف جلاكسى s9 بلس إلى 6.2بوصة.

وسيتوفر الهاتفان - الذى يدعم بمعالج ثمانى النواةExynos 9810 يعمل بسرعة 2.8 جيجاهيرتز - فى جميع الأسواق حول العالم، فيما عدا أمريكا الشمالية والصين، إذ سيتوفر الهاتفان فى هذه الأسواق بمعالج Snapdragon 845، كما يأتى هاتف جلاكسى s9 بـ4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى "رام"، أما جلاكسى s9 بلس فتصل حجم الذاكرة العشوائى المدمجة إلى 6 جيجابايت.

وأضافت سامسونج عددا من التحسينات بكاميرا هاتفيها الجديدين، فالكاميرا الرئيسية التى تبلغ دقتها 12MP قادرة الآن على تغيير فتحة العدسة، إذ يمكنك الاختيار بين f / 1.5 و f / 2.4، كما زودت الكاميرا لاستقرار بصرى، وضبط تلقائى أفضل للصورة.

أما الكاميرا الأمامية بهاتفى جلاكسى s9 وs9 بلس فتبلغ دقتها 8 ميجابيكسل، مع فتحة عدسة f / 1.7وضبط تلقائى للصورة، كما يدعم كلا الهواتف الذكية تصوير الفيديو بدقة 4K، ودعم جلاكسىs9 وs9 بلس بمعيار IP 68 لمقاومة الماء والغبار، كما يعملان بنظام أندرويد أوريو (8.0).

بعد ان أعلنتهما الشركة أمام العالم ..تعرف على مواصفات هاتفي سامسونج جلاكسى s9 و s9 بلس