السبت 4 ديسمبر 2021 04:04 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
حوادث وقضايا

بلاغ للنائب العام لتحريك دعوى جنائية ضد زكريا بطرس لإساءته لسيدنا محمد

المحامي أحمد أبو زيد
المحامي أحمد أبو زيد

تقدم المحامي أحمد أبو زيد ببلاغ إلى النائب العام، لتحريك دعوى جنائية ضد المدعو زكريا بطرس بسبب فيديو إهانته لسيدنا محمد، ووبتهمة ازدراء الأديان ومحاولة إساءة الفتنة والوقيعة بين أطياف الشعب المصري.

وقال المحامي أحمد أبو زيد في بلاغه انه في يوم السبت الموافق 13/11/2021 م فوجئت بوجود فيديوهات علي مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك- تويتر – انستجرام- يوتيوب) لشخص يدعي /زكريا بطرس

مفاد هذه الفيديوهات ان سالف الذكر قام بالتطاول علي النبي والرسول المبجل سيدنا محمد (صلي الله عليه وسلم) بالقول واللفظ حيث رماه بالسكر والعربده والتأليف وأنه بضحك علي المسلمين ويؤلف لهم كلاما ويعني ذكره (القرآن الكريم) وذلك علي برنامجه المعروف والمعروض علي القنوات الفضائية، وأخص بالذكر (قناة الفادي) وفي برنامجه المعروف وهو

(معرفه الحق) ثم يعرض ويعاد بعد ذلك علي القنوات الخاصة لهم مرارًا وتكرارًا حتي انتشر مقاطع الفيديو جميع المواقع سالفه البيان والغرض منه النيل من شرف النبي محمد (صلي الله عليه وسلم) فهو يبث افكارًا مسمومه ومستحدثه علي مجتمعنا بقصد إثاره الفتنة والتحريض والتحقير من رسولنا الكريم والقرآن الكريم وشخص سيدنا وحبيبنا محمد (صلي الله عليه وسلم).

كما اتهم المدعو سالف الذكر سيدنا وحبيبنا محمد (صلي الله عليه وسلم) بالشذوذ الجنسي في إحدي لقاء تليفزيوني له علي احدي القنوات.

وقد أمرنا الله تعالي عز وجل سيادة النائب العام أن ننصر نبيينا وننصر ديننا الذي هو عصمه أمرنا، ومجمع رشدنا في قوله تعالي (الا تنصروه فقد نصره الله)، معالي المستشار الرسول (صلي الله عليه وسلم) منصور بأمر ربه ((هذا خير عند الله))، ولكن الله يحب أن يري فينا نصره نبييه وهذا القذف والسب يعد ((إزدراء للدين الاسلامي)).

وكما تعلمنا من قانون العقوبات بالمادة 98 من القانون المصري يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تتجاوز خمس سنوات أو بغرامة مالية لا تقل عن 500 جنيه ولا تتجاوز ألف جنيه لكل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأيه وسيلة أخري لافكار متطرفه، لقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو إزدراء أحد الاديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية.

فإزدراء الاديان بالمعني الحرفي هو الإحتقار لذلك عرف المشرع والقانون المصري إزدراء الاديان بأنه إحتقار الدين أو الاعتداء عليه وعلي قدسيته أو لأحد من رموزه أو مبادئه الثابته التي لا ولن تتغير او السخرية منه ومثل هذه السلوكيات تثير الفتن في وطننا العزيز.

فنرجوا من معاليكم الأخذ بيد من حديد لكل من سولت له نفسه بإستغلال الدين في الترويج للأفكار المتطرفة والمغرضة سواء كان بالقول او الفعل او الكتابه او السب او القذف او التحقير لأي من الاديان السماوية الثلاثة بغرض الفتنة الطائفية أو الاضرار بالسلم الإجتماعي والوحدة الوطنية في مصر.

لذلك التمس من معاليكم النظر في البلاغ المقدم لسيادتكم حتي لا تثـار الفـتـن في مجتمعنا ووطننا الغالي، حيث أن المدعو سالف الذكر عـــــار علي المسلمين والمسيحيين وكذلك نتبرأ منه جميعًا والامر متروك لعدالتكم.

وتحريك الدعوي الجنائية ضد المدعو/ زكريا بطرس لمعاقبته علي ما صدر عنه من إساءة لرسولنا ونبينا محمد (صلي الله عليه وسلم).

النائب العام زكريا بطرس سيدنا محمد المحامي أحمد أبو زيد