السبت 4 ديسمبر 2021 03:14 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
برلمان وأحزاب

”المصريين“: الرئيس أكد على أن تضحيات الشعب نموذج ملهم لإعلاء شأن الوطن

حكاية وطن

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، على حديث الرئيس السيسي حول حركة تطوير وتنمية الدولة المصرية، وذلك خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتمامًا كبيرًا بتنمية الدولة، ويقوم بتنمية شاملة وغير مسبوقة في كافة المجالات؛ في ظل تحديات تواجه العالم كله.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن التنمية حق من حقوق الإنسان، وما تقوم به الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي من تنمية غير مسبوق ولم تشهده منذ سنوات، ويعكس بما لا يدع مجالًا للشك اهتمام الدولة بحقوق الإنسان وتوفير كافة وسائل الحياة الكريمة التي يستحقها المواطن المصري.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الدولة حققت العديد من الإنجازات والمشروعات تحت قيادة الرئيس السيسي على مدار 7 سنوات، تمكنت خلالها من تحطيم الأرقام القياسية وإنجاز العديد من المشروعات العملاقة خلال هذه السنوات، الأمر الذي يعد إنجازًا لم يقدر أحد على تحقيقه، موضحًا أن هذه الإنجازات تميزت بالتنوع حيث شملت جميع المجالات، وأثرت بالإيجاب على الدولة بشكل عام وعلى المواطن البسيط بشكل خاص.

وحول حديث الرئيس السيسي عن تنمية سيناء، أوضح أن الجميع يُلاحظ جهود الدولة ورؤية الرئيس السيسي فى تطوير وتنمية سيناء، لافتًا إلى أنه في الفترة السابقة كانت تعاني سيناء من الإرهاب الأسود الذي كان يحاول السيطرة على سيناء، والآن تتحول سيناء إلى منطقة استثمارية وتنموية بفضل جهود الرئيس السيسي.

وأكد أن القيادة السياسية الحكيمة تضع نصب أعينها سيناء، وتعمل على تحقيق التنمية الشاملة بها في كافة المجالات، حيث قامت الدولة المصرية بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاوز الـ700 مليار جنيه خلال السنوات القليلة الماضية؛ من أجل تحقيق نهضة تنموية في الجمهورية الجديدة، موضحًا أن جهود الدولة في ظل قيادة الرئيس السيسي من أجل تنمية سيناء غير مسبوقة ولم تشهدها أرض الفيروز من قبل، ويعد تحدي تنمية سيناء كبير جدا، ولكن الدولة المصرية نجحت فيه رغم كل الصعوبات التي واجهتها وعلى رأسها الجماعات الإرهابية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي وضع منذ توليه الحكم تنمية سيناء على رأس أولوياته، إيماناً منه بأهميتها الاستراتيجية وعرفانًا بتضحيات الأهالي المستمرة عبر التاريخ، موضحًا أن المشروعات القومية تساهم في توفير فرص عمل جديدة وتخفيض معدلات البطالة وتوفير فرص استثمارية واعدة للقطاع الخاص، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمر سواء المصري أو الأجنبي.

وأوضح أن المشروعات القومية تساهم في تحقيق التنمية الشاملة في سيناء وزيادة الرقعة السكانية بها، وتخدم التنمية الاقتصادية للدولة، فضًلا عن أنها تشجع المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في سيناء وخلق فرص استثمارية واعدة لتنمية وتعمير المنطقة.

وأكد أن الرئيس السيسي لا ينسى أبدا دور الشعب المصري العظيم مع القوات المسلحة أثناء حرب أكتوبر 73، موضحًا أن حرب السادس من أكتوبر لم تكن مجرد معركة تحرير للأرض المحتلة فقط، وإنما كانت ملحمة وطنية متكاملة؛ لافتًا إلى أنها سطرت أعظم ملاحم التكاتف والتلاحم بين أفراد الشعب المصري وقواتنا المسلحة الأبيَّة حتى تحققت ملحمة النصر التي ستبقى عالقة في أذهان المصريين جميعا.

وأشار إلى أن جيش مصر العظيم هو درع الوطن الحصين الذي قدم ولا يزال يقدم العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن حقوق الشعب المصري، وهو لا يزال يقوم بدوره الحاسم في استئصال جذور جماعات العنف والإرهاب التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصرنا العزيزة وتحقيق التنمية في أرض سيناء الغالية.

حزب المصريين المستشار حسين أبو العطا انتصارات أكتوبر حرب أكتوبر أكتوبر الرئيس عبد الفتاح السيسي