السبت 4 ديسمبر 2021 03:49 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
ثقافة وتعليم

غدًا.. صاحب مبادرة زواج «البار تايم» في ضيافة ”الغيطي“ علي Hbc

حكاية وطن

يستضيف الإعلامي محمد الغيطي، عبر برنامجه الثامنة مساء الدكتور أحمد مهران صاحب فكرة زواج البار تايم، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساءً غدًا الأحد علي قناة Hbc الصحة والجمال سابقًا.

يُذكر أن الدكتور أحمد مهران قد نشر مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يوضح فيه معنى ومضمون المبادرة، قال: «الناس معتقدة ان انا بطلع فكرة جديدة، أو ده اختراع أو نظام جواز جديد أنا بخترعه، الحقيقة مش كده خالص (زواج البارت تايم) ده زواج مطبق وموجود في مصر وفيه كتير من الدول العربية، وفي ناس بتعمله وناس كتير مطبقاه، لكن محدش يعرف أسمه ايه، ويمكن يكون مكانش ليه اسم قبل كده وكل الحكايه اني عملتله اسم، وحاولت أوضحه للناس».

وأوضح «مهران» أن زواج البارت تايم ليس بزواج مسيار ولا زواج حرام ولا عرفي ولا زنا، مؤكدا أنه يوجد في مصر ما يزيد عن 2.6 مليون مطلقة، وأن هناك حالة طلاق كل دقيقتين، ومعظمهن تحت سن الثلاثين، وتقوم المبادرة على أساس تزويج هؤلاء المطلقات من رجال متزوجين ميسوري الحال مادياً ونفسيًا وصحيًا.

وتابع «مهران» أن تلك الزيجات لا تخالف شرط العدل بين الزوجة الأولى والزوجة الثانية، ولأنه قائم على الاتفاق والتراضي، وبما أن الزوجة الثانية وافقت على هذه الشروط التي تتضمن «شرط أن المبيت يكون في حوالي يوم واحد في الأسبوع» بهذا القبول قد تحقق شرط التعدد وهو «العدل».

وفي أحد المداخلات التليفزيونية قال "مهران" إن ثقافة المجتمع المصري مختلفة، حيث إن الأسرة ترفض تمامًا أن يتزوج الابن من امرأة مطلقة، مضيفًا: «نحن بدأنا أن نفكر في وضع العديد من الحلول»، وأكد «أن هذه الحلول من حولنا وهي أن رجلاً متزوجًا وعنده حياة مستقرة وظروفه المادية تسمح له بأن يتزوج من مطلقة أن يتزوج، وتوجد العديد من الشروط، ومن أبرزها أن يكون مع زوجته الجديدة يوم واحد فقط في الأسبوع».

الدكتور أحمد مهران زواج البار تايم محمد الغيطي Hbc