السبت 4 ديسمبر 2021 03:17 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
جريدة حكاية وطن
سوشيال ميديا

جوجل تختبر ميزة الـ Dark Mode لأجهزة الكمبيوتر المكتبية

حكاية وطن

تختبر شركة جوجل Google، ميزة الوضع المظلم أو الداكن dark mode، لمحرك بحثها على إصدار سطح المكتب، حيث أدخلت عملاقة التقنية الأمريكية، تحسينات على خاصية الوضع الليلي بمتصفحات كروم Chrome، والتي من المتوقع طرحها قريبًا على نظامي التشغيل Windows 10 و macOS.

وأوضح تقرير نشره موقع "9to5Google " المتخصص في أخبار التقنية، أن شركة جوجل تختبر سمة الوضع الداكن لإصدار محرك البحث على أجهزة الكمبيوتر، وفي الميزة الجديدة تم استبدال الخلفية البيضاء بلون رمادي غامق، بينما تم استبدال شعار "جوجل" الملون بأحرف بيضاء.

ويتطابق المظهر مع سمة الوضع المظلم المخصصة لإصدار تطبيق بحث "جوجل" على الهاتف المحمول، والذي تم طرحه في شهر مايو 2020، ووفقًا للتقرير فأن الوضع الداكن لم يتم تمكينه على صفحة Google .com

الرئيسية، ولكن من المحتمل أن يتغير عندما يتم تشغيل الميزة.

وبالرغم من أن الوضع الليلي لم يطلق بشكل رسمي بعد إلا أنه متاح لعدد قليل من المستخدمين حاليًا، حيث قال أحد مستخدمي موقع Reddit: "إن الوضع المظلم تم تشغيله بشكل عشوائي من تلقاء نفسه، وعاد إلى وضع السطوع بعد فترة وجيزة"، والغريب أن نفس المستخدم يقول إن الوضع المظلم لا يأتي بأي نوع من زر التبديل، مما يعني أنه لم يكن قادرًا على إيقاف تشغيله أثناء تنشيطه.

وستسمح التحسينات القادمة لمتصفح كروم بتطبيق سمة المظهر الداكن على عناصر إضافية بما في ذلك أشرطة التمرير، حيث لا تُظهر أشرطة التمرير أي تغييرات عند التبديل من وضع الإضاءة إلى الوضع الداكن حاليًا.

ويمكنك تفعيل الوضع الداكن Dark Mode المدمج داخل متصفح جوجل كروم Google Chrome، عن طريق متجر الإضافات Extensions الخاص بالمتصفح.

جوجل ميزه Dark Mode اجهزه الكمبيوتر الوضع المظلم بوابه المصريين